الاخبار السياسية

الدفاع التركية: إردوغان مستعد للحوار مع سورية على جميع المستويات

30.08.2024 | 13:51

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن الرئيس التركي إردوغان مستعد للحوار مع سورية على جميع المستويات.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي نقلت تفاصيله وسائل إعلام تركية، أن موقف تركيا واضح فيما يتعلق بسوريا، وأنها تعمل بجد من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، وحماية المدنيين، والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وشددت الوزارة أن الرئيس التركي إردوغان مستعد للحوار مع سوريا على جميع المستويات. وأكدت على أن تركيا تريد أن ترى مستقبلاً مستقراً ومزدهراً في سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن "وجود تركيا في سوريا يمنع تقسيم الأراضي السورية وإنشاء ممر إرهابي هناك"، مضيفة أن "تركيا ترغب في رؤية سوريا ديمقراطية ومزدهرة، وليس سوريا تعاني من عدم الاستقرار وتسيطر عليها التنظيمات الإرهابية".

وأوضحت الوزارة "عبر رئيسنا شخصياً عن استعدادنا للحوار والمفاوضات على جميع المستويات، ويبدو أن تصريح وزيرنا السابق بشأن الحوار مع سوريا قد لاقى صدى، موقفنا اتجاه سوريا واضح".

وأكدت مصادر في وزارة الخارجية التركية، قبل أيام، أن مسار التطبيع مع النظام السوري يركز على تطهير الأراضي السورية من العناصر الإرهابية وضمان عودة آمنة للاجئين.

وأشارت المصادر إلى أن التعاون مع النظام السوري لمكافحة قوات سوريا الديمقراطية وضمان أمن الحدود يعد أولوية. كما أكدت أن مسار التطبيع يشمل تحقيق توافق وطني في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، مع استمرار تقديم المساعدات الإنسانية.

 

سيريانيوز


TAG: