الاخبار السياسية

روسيا تنفي إرسال قوات برية للمشاركة في العمليات القتالية بشمال غرب سوريا

18.07.2019 | 14:35

نفت وزارة الدفاع الروسية الأنباء التي تحدثت عن ارسال موسكو قوات برية الى شمال غرب سوريا للمشاركة في المعارك والهجوم على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في المنطقة.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان، نشرته وسائل اعلام روسية، الى ان الأنباء التي تحدثت عن ارسال قوات روسية برية وقوات خاصة الى شمال غرب سوريا "مفبركة" و "مزيفة".

ونفى البيان "تواجد أي قوات برية روسية" في سوريا.

ويأتي النفي الروسي رداَ على ما أوردته وكالة "رويترز" نقلا عن قادة المعارضة السورية بأن روسيا ارسلت و للمرة الاولى قوات برية خلال الايام الماضية ، للمشاركة في المعارك الى جانب الجيش النظامي بشمال غرب سوريا، بعد فشل هجوم النظامي الذي بدأه منذ اكثر من شهرين في مسعى للسيطرة على آخر معاقل لفصائل المعارضة .

وبحسب الوكالة ، فان موسكو ارسلت قوات برية للمشاركة في المعركة مع القوات الحكومية للسيطرة على منطقة الحميمات الاستراتيجية بشمال حماة والتي استعادتها فصائل المعارضة الأسبوع الماضي.

ويسعى الجيش النظامي لتحقيق مكاسب في هجوم مستمر منذ أكثر من شهرين بشمال غرب البلاد للسيطرة على آخر معقل للمعارضة.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ اواخر نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريفي حماه وادلب بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

ومنعت روسيا صدور بيان عن مجلس الأمن الدولي يدين الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري في إدلب، وسط تحذيرات دولية ومنظمات دولية من ان تؤدي العمليات العسكرية في المنطقة الى حدوث "كارثة إنسانية".

وتؤكد روسيا في اكثر من مناسبة التزامها بوقف إطلاق النار، مشيرة الى ان العمليات العسكرية تستهدف فقط "إرهابيين".

وتوصلت روسيا وتركيا في عام 2018، على اتفاق حول اقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، لكن القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة تتبادلان الاتهامات بخرق الاتفاق.

سيريانيوز

 


TAG: