الأخبار المحلية

ضحايا بينهم أطفال جراء قصف على خان العسل بريف حلب

20.05.2016 | 23:21

سانا: مقتل طفلة وجرح 5 بقذائف صاروخية على الشيخ مقصود في حلب

سقط قتلى وجرحى، بينهم نساء وأطفال، الجمعة، جراء قصف جوي طال بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، وعندان كما تجدد قصف مماثل على حريتان ومخيم حندرات والقبر الانكليزي والكاستيلو وخان طومان.

وقالت مصادر معارضة، على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ان ما لايقل عن 6 أشخاص قتلوا وأصيب العشرات بجروح، بينهم نساء وأطفال في قصف جوي استهدف بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، في وقت لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال ضحايا من تحت الانقاض جراء دمار خلفه قصف القوات النظامية.

وفي السياق نفسه، أفاد نشطاء أن مقاتلات تابعة للجيش النظامي قصفت مدينة عندان ما تسبب بمقتل طفلة وجرح عدد من الاشخاص بجروح.

وتابعت المصادر، أن القصف الجوي طال بلدة خان طومان، بالتزامن مع اشتباكات بين "النظامي" وفصائل معارضة على أطرافها، كما طال القصف حريتان ومخيم حندرات وعندان والقبر الانكليزي والكاستيلو.

وتجددت الاشتباكات, يوم الثلاثاء, بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في مخيم الحندرات في ريف حلب الشمالي، ترافقت  قصف طيران النظام لأماكن عدة في المخيم، وذلك بعد ايام من تمكن فصائل معارضة استعادة  السيطرة على نقاط استولى عليها الجيش النظامي قبل ذلك.

مقابل ذلك، نقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في الشرطة قوله أن "قذائف صاروخية سقطت على حي الشيخ مقصود في حلب، ما أدى لمقتل طفلة وجرح 5 أشخاص بجروح".

وكانت منظمة "العفو الدولية"، قالت قبل اسبوع، إن فصائل معارضة مسلحة ربما ارتكبت "جرائم حرب" خلال قصف مكثف لمنطقة الشيخ مقصود الخاضعة لسيطرة الأكراد في مدينة حلب.

ويتعرض حي الشيخ مقصود، ذي الأغلبية الكردية، مراراً لسقوط قذائف صاروخية توقع قتلى وجرحى، فضلاً عن الأضرار المادية.

يشار إلى أن مدينة حلب وريفها تشهد عمليات عسكرية واشتباكات بين مختلف أطراف الصراع في سوريا، اسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

سيريانيوز

 

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.