الاخبار السياسية

بوتين يبحث مع ولي العهد السعودي الوضع في سورية

22.07.2022 | 11:46

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، هاتفيا، الوضع في سورية.

وقال المكتب الصحفي للكرملين، وفقا لوكالة سبوتتيك، أن بوتين وابن سلمان تبادلا وجهات النظر حول الوضع في سوريا، آخذين بعين الاعتبار نتائج اجتماع 19 تموز في طهران لرؤساء الدول الضامنة لصيغة "أستانا" بشأن التسوية السورية. وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات".
وكانت العاصمة الإيرانية طهران استضافت قمة لرؤساء روسيا وإيران وتركيا  تم خلالها بحث عددا من القضايا الإقليمية على رأسها الملف السوري.
وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الثلاثية المنعقدة في طهران أن لدينا (روسيا وتركيا وإيران) مواقف مشتركة بشأن نهر الفرات تتعلق بحقيقة أن القوات الأمريكية يجب أن تغادر هذه الأرض، ويجب أن تتوقف عن نهب الدولة السورية والشعب السوري، عبر إخراج النفط بشكل غير قانوني.
وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أكد أن عملية التسوية السورية ستكون محور الاهتمام خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران، في إطار المحادثات الثلاثية حول القضية السورية، التي تجمع روسيا وتركيا وإيران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.