الاخبار السياسية

بيدرسن: اللجنة الدستورية ستباشر العمل بالفعل على صياغة مسودة إصلاح دستوري الاثنين

17.10.2021 | 18:54

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاحد ان اللجنة الدستورية ستباشر العمل بالفعل على صياغة مسودة إصلاح دستوري خلال الجلسة التي ستعقدها الاثنين.

وقال بيدرسن في ايجاز صحفي في جنيف إن هذا العمل ينطلق بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين الرئيسين المشاركين لللجنة الدستورية.

واوضح بيدرسن "يوجد لدينا مبادئ واضحة سوف تناقش خلال الاجتماعات الجارية حول الدستور السوري"، مضيفا "اتفقنا على وضع 4 عناوين ويتم صياغة نصوص تناقش خلال الأسبوع (الجاري)، بالاستناد إلى هذا التفاهم كلي أمل في أننا سنتمكن من التقدم".

وتنطلق الجولة السادسة من اعمال اللجنة الدستورية يوم غد الاثنين.

وكان بيدرسن قال اواخر أيلول الماضي أن المجموعة المصغرة من اللجنة والتي تتألف من 45 عضوا ستجتمع في جنيف في الـ18 من تشرين الاول، داعيا إلى التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254، قائلا إن الوقت قد حان للضغط من أجل عملية سياسية.

وتضم اللجنة الموسعة 150 عضوا يمثلون الحكومة السورية، والمعارضة، والمجتمع المدني، بـ50 عضوا عن كل فريق، وانبثق عنها لجنة مصغرة تضم 15 عضوا لكل فريق تضم من 45 عضوا.

يشار الى ان اللجنة الدستورية عقدت حتى الآن 5 اجتماعات لم يسفر أي منها عن أي تقدم يذكر.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.