الاخبار السياسية

بعد 4 أيام من المواجهات... "المجلس الانتقالي" باليمن يعلن السيطرة على عدن

10.08.2019 | 22:58

أعلنت قوات "المجلس الانتقالي" الجنوبي في اليمن، يوم السبت، السيطرة على عدن، عقب استيلائها على القصر الرئاسي ، مقر الحكومة المعترف بها دوليا ، وعلى جميع المعسكرات التابعة للحكومة، بعد معارك استمرت 4 أيام.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية على حسابها "تويتر" ان ما يحصل في عدن من قبل "المجلس الانتقالي" هو "انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية“.

وتناقلت وكالات انباء تصريحات لمسؤولين تابعين للمجلس الانتقالي، ان قوات المجلس استولت على قصر "معاشيق" الرئاسي في مدينة عدن جنوب اليمنز

وبحسب "المجلس الانتقالي"، فان القوات سيطرت على القصر الرئاسي بدون مواجهات.

 وكانت القوات حققت تقدما كبيرا في عدن ظهر السبت ، عقب سيطرتها على معظم معسكرات القوات الموالية للحكومة اليمنية.

 وشهدت عدن على مدار 4 ايام تصعيداَ عسكرياَ، حيث اندلعت مواجهات في محيط القصر الرئاسي بالمدينة، بين قوات الحرس الرئاسي و "المجلس الانتقالي الجنوبي"، وذلك بعد اعلان الاخير النفير العام ومطالبة عناصره بالتوجه نحو القصر.

واندلعت المواجهات بعدن بعد تشييع المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في اليمن الذين قضوا في هجوم استهدف قائد قوات "الحزام الأمني"، التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، منير اليافعي، وجنود في معسكر الجلاء قبل ايام.

ويشهد اليمن حرباَ مستمرة منذ اكثر من 4 سنوات، دفعت بالبلاد الى حافة المجاعة، وادت الى مقتل عشرات الآلاف.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.