الاخبار السياسية

بعد 4 أيام من المواجهات... "المجلس الانتقالي" باليمن يعلن السيطرة على عدن

10.08.2019 | 22:58

أعلنت قوات "المجلس الانتقالي" الجنوبي في اليمن، يوم السبت، السيطرة على عدن، عقب استيلائها على القصر الرئاسي ، مقر الحكومة المعترف بها دوليا ، وعلى جميع المعسكرات التابعة للحكومة، بعد معارك استمرت 4 أيام.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية على حسابها "تويتر" ان ما يحصل في عدن من قبل "المجلس الانتقالي" هو "انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية“.

وتناقلت وكالات انباء تصريحات لمسؤولين تابعين للمجلس الانتقالي، ان قوات المجلس استولت على قصر "معاشيق" الرئاسي في مدينة عدن جنوب اليمنز

وبحسب "المجلس الانتقالي"، فان القوات سيطرت على القصر الرئاسي بدون مواجهات.

 وكانت القوات حققت تقدما كبيرا في عدن ظهر السبت ، عقب سيطرتها على معظم معسكرات القوات الموالية للحكومة اليمنية.

 وشهدت عدن على مدار 4 ايام تصعيداَ عسكرياَ، حيث اندلعت مواجهات في محيط القصر الرئاسي بالمدينة، بين قوات الحرس الرئاسي و "المجلس الانتقالي الجنوبي"، وذلك بعد اعلان الاخير النفير العام ومطالبة عناصره بالتوجه نحو القصر.

واندلعت المواجهات بعدن بعد تشييع المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في اليمن الذين قضوا في هجوم استهدف قائد قوات "الحزام الأمني"، التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، منير اليافعي، وجنود في معسكر الجلاء قبل ايام.

ويشهد اليمن حرباَ مستمرة منذ اكثر من 4 سنوات، دفعت بالبلاد الى حافة المجاعة، وادت الى مقتل عشرات الآلاف.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟