الأخبار المحلية

الهجري يتواصل مع الروس بسبب التحركات الأمنية والعسكرية الأخيرة في السويداء

23.06.2024 | 18:51

أفادت شبكة السويداء 24 الاحد ان شيخ العقل حكمت الهجري تواصل عبر السفارة الروسية مع قيادة القوات الروسية في سوريا، موجهاً رسالة استنكار للتحركات الأمنية والعسكرية الأخيرة في السويداء.

ونقلت الشبكة عن "مصدر مقرب من الرئاسة الروحية" في السويداء ان "الهجري أكد أنه لا مبرر لنصب سلطات النظام، حواجزاً في محافظة السويداء التي تشهد حراكاً سلمياً منذ العام الماضي يطالب بالدفع في الحل السياسي عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 2254"، مشيراً بالذات الوقت إلى "عدم ثقة الشارع بهذه التحركات الأمنية".

وتابع المصدر، وفقا للشبكة، ان "الهجري استفسر من الجانب الروسي إن كانوا موافقين على مثل هذه التحركات، والجانب الروسي ردّ بعدم وجود أي توجيه من روسيا للسلطات السورية بإنشاء الحواجز"، مشيرا إلى أن الرسالة وصلت، وأنهم حريصون على منع أي مواجهة مع المدنيين والمتظاهرين.

وكان الجيش النظامي استقدم دبابة وعشرات العناصر إلى الحاجز الأمني الجديد الذي اقيم فجر اليوم الأحد، على المدخل الشمالي لمدينة السويداء.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.