الاخبار السياسية

قمة ثنائية تركية – روسية وأخرى رباعية بشأن سوريا في شباط المقبل

14.12.2019 | 19:51

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو عن انعقاد  قمة ثنائية روسية – تركية بالتزامن مع قمة رباعية أخرى لمناقشة الملف السوري، في شباط المقبل.

وأشار اوغلو، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، على هامش منتدى الدوحة، الى ان تركيا تعتزم عقد قمة مع روسيا، بالتوازي مع قمة حول سوريا بمشاركة قادة دول ألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة.

ولم يحدد الوزير التركي مكان انعقاد القمتين بشكل منفصل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن قبل أيام، عن عقد قمة في إسطنبول حول الشأن السوري خلال شهر شباط، بمشاركة ألمانيا، وتركيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة.

وانعقدت قمة رباعية ضمت تركيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، في لندن، مطلع الشهر الجاري، حيث تم الاتفاق حينها على وقف الهجمات التي تستهدف المدنيين في سوريا، والتوصل لحل سياسي للازمة السورية، ومواصلة الحرب ضد "داعش"،  وتسوية ملف اللاجئين في تركيا .

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.