المنوعات

الأزهر : "الانتقاص من أخلاق غير المحجبة أمرٌ يحرمه الدين"

23.06.2022 | 17:46

أشعلت جريمة المنصورة التي راحت ضحيتها طالبة جامعية النقاش في مصر حول الأسباب والدوافع التي أدت إلى وقوع جرائم القتل والاغتصاب خاصة مع ظهور بعض الآراء التي تلقي باللوم على السيدات أو الضحية بشكل عام لأسباب مختلفة.

ويبرر هؤلاء أن "اللباس الفاضح" و "غير المحتشم" و"عدم لبس الفتاة للحجاب" أو "قلة أدبها" و"خروجها للشارع لوحدها" هي التي تؤدي إلى تعرضها للعنف والتحرش.

وإزاء ذلك أصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى بياناً مطولاً جاء فيه أن "حياة الإنسان ملك لخالقه سبحانه، والاعتداء على حقّه في الحياة جريمة نكراء من أكبر الكبائر".

مضيفا أنه "لا مبرر لجريمة قتل النّفس مُطلقًا.. بل تبرير الجرائم جريمة كُبرى كذلك".

وتطرق مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف لنقطة لباس المرأة قائلا "الانتقاص من أخلاق المُحجَّبة أو غير المُحجَّبة؛ أمرٌ يُحرِّمه الدِّين، ويرفضه أصحاب الفِطرة السَّليمة، واتخاذه ذريعة للاعتداء عليها جريمة كبرى ومُنكرة".

وكان أستاذ الشريعة مبروك عطية قد أثار غضب مصريين بعدما قال أنه يجب على "الفتاة أن تتحجب لكي تعيش وتلبس الواسع لكي لا تُغري".

وقال عطية الذي يقدم برامج دينية على التلفزيون تعليقا على مقتل طالبة جامعة المنصورة  "البسي الضيق، سيصطادك لي ريقه يجري (من يسيل لعابه) ويقتلك".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -