أخبار الرياضة

السويسري فيدرر يواصل التقدم لحصد لقبه الثامن ببطولة ويمبلدون الانكليزية

فيدرر

04.07.2016 | 22:05

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الاثنين على الأميركي ستيف جونسون 6-2 و6-3 و7-5.

وعادل فيدرر الباحث عن اللقب الثامن عشر في البطولات الكبرى والثامن في ويمبلدون، بفوزه اليوم الرقم القياسي المطلق في عدد الانتصارات في بطولات الغراند سلام والمسجل باسم الاميركية مارتينا نافراتيلوفا وهو 306 انتصارات.

وبلغ فيدرر (34 عاما) ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الرابعة عشرة، ولم يحقق أفضل من هذا الانجاز منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968 سوى الاميركي جيمي كونورز.

وسيطر السويسري على المجريات في اول مواجهة بين اللاعبين من خلال ارسالاته القوية والمركزة، وفرض اسلوبه على منافسه باستثناء بداية المجموعة الاولى حيث فقد ارساله لكنه رد التحية على الفور لمنافسه الاميركي (26 عاما) الذي يقدم في الوقت الحاضر افضل مستوى له واحرز باكورة القابه في نوتنغهام قبل يومين من انطلاق ويمبلدون ووصل الى افضل تصنيف (29 حاليا).

ومن جهته، بات فيدرر على بعد 3 انتصارات من احراز اول لقب كبير منذ 4 سنوات، واولها في ربع النهائي على الكرواتي مارين سيليتش التاسع الذي اقصى الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-1 و5-1 ثم بالانسحاب.

وتبدو مهمة فيدرر في ربع النهائي الاصعب بالنسبة الى الادوار السابقة خصوصا انه لم ينس المفاجأة الكبيرة المتمثلة بسقوطه المدوي امام سيليتش في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الاميركية اخر البطولات الكبرى عام 2014 (3-6 و4-6 و4-6) قبل ان يحرز الكرواتي لقبه الكبير الوحيد على حساب نيشيكوري بالذات.

وشاءت الصدف ان لا يتقابل فيدرر مع نيشيكوري الافضل تصنيفا وانما مع سيليتش لتكون المواجهة اعادة للقاء نيويورك بينهما، بعد ان تكررت الالام في الخاصرة اليسرى للياباني وارغمته على الانسحاب.

وتأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا وبطل 2013 الى ربع النهائي اثر فوزه على الاسترالي نيك كيريوس الخامس عشر 7-5 و6-1 و6-4.

ويلعب موراي في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر الذي تأهل دون ان يلعب بعد انسحاب مواطنه ريشار غاسكيه السابع بسبب اصابة في الظهر على الارجح بعد ان تخلف 2-4 في المجموعة الاولى.
وتميل الكفة لصالح البريطاني في المواجهات المباشرة مع تسونغا حيث فاز في 12 مقابل خسارتين.

بدوره، تأهل الاميركي سام كويري الثامن والعشرون وجلاد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب، الى ربع النهائي بعد ان أنهى مغامرة الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و7-6 (7-5) و6-4.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.