الاخبار السياسية

وزير الدفاع التركي: المحادثات التركية الامريكية بشأن المنطقة الامنة "ايجابية وبناءة"

07.08.2019 | 13:50

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الأربعاء ان واشنطن تقترب من وجهة النظر التركية بشأن "المنطقة الامنة" شمال سورية، واصفا المحادثات التركية الامريكية في هذا الشأن بـ "البناءة".

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن اكار قوله ان المحادثات التي تجري بين تركيا والولايات المتحدة بشأن ”المنطقة الآمنة“ المزمعة في شمال شرق سوريا "إيجابية وبناءة"، مضيفا إن "واشنطن تقترب من وجهة النظر التركية حيال الأمر".

وتابع اكار ان "خطط تركيا المتعلقة بالمنطقة الآمنة، بما في ذلك الانتشار العسكري، مكتملة وإن أنقرة أبلغت واشنطن بأنها تحبذ أن تعملا معا"، لافتا الى انه "من المتوقع اختتام المحادثات التركية الأمريكية في أنقرة خلال ساعات".

وجدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الثلاثاء، تهديداته بشن هجوم عسكري على القوات الكردية في شمال سوريا، واكد ان العملية ستكون "قريبة جدا" رغم تحذيرات واشنطن من أي عمل عسكري تركي منفرد في سوريا، مشيرة الى انها "ستمنع أي توغل تركي احادي الجانب" في البلاد.

وانطلقت، الاثنين الماضي، أول جولة من المباحثات بين مسؤولين عسكريين امريكيين واتراك في انقرة، بشان اقامة "منطقة امنة" بشمال سوريا، وايجاد سبل لإنهاء "قلق تركيا الأمني" على الحدود مع سوريا. 

وعقدت سابقاً عدة جولات من المباحثات بين المسؤولين الأتراك والأمريكيين في أنقرة، تركزت حول اقامة "منطقة امنة" بشمال سوريا.

وتصر تركيا على اقامة "منطقة آمنة" لا يتواجد فيها مقاتلون أكراد، بشمال سوريا، وهددت سابقاً بأنها ستضطر للقيام بهذه الخطوة بمفردها، في حال لم تتواصل لتفاهم مشترك مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.