الاخبار السياسية

نائب امريكي يتصل بشيخ عقل طائفة الموحدين حكمت الهجري

16.09.2023 | 08:37

أجرى النائب الجمهوري في الكونغرس الامريكي فرينش هيل اتصالاً بشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز حكمت الهجري بحثا خلاله تطورات الأوضاع في السويداء التي تشهد احتجاجات منذ أكثر من 3 اسابيع.

وأشارت مصادر إعلامية إلى أن هيل استفسر خلال الاتصال عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية، وعن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث.

وعبّر هيل عن اعتزازه بالتواصل مع القائد الروحي للموحدين الدروز، متمنياً بناء علاقة وطيدة معه، ومشدّداً على أن سلامته الشخصية هي موضع اهتمام خاص.

من جهته، أكد الهجري على مواصلة أبناء المحافظة احتجاجاتهم السلمية ضد نظام الأسد، والمطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية.

 يشار إلى أن السيناتور هيل، المهتمّ بالملف السوري والذي يقف خلف "قانون الكبتاغون"، هو ممثل مجلس النواب الأميركي لدى الأمم المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.