الاخبار السياسية

ملك الأردن: اتفاق خفض التصعيد جنوب سوريا يسهم في التوصل لحل سياسي

29.11.2017 | 13:10

اعتبر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني, يوم الثلاثاء, أن الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا المتضمن وقف إطلاق النار في جنوب سوريا يسهم في التوصل إلى حل للازمة السورية.

ونقلت وكالة (بترا) عن الملك عبدالله قوله, خلال لقاءات مع مسؤولين أمريكيين تناولت مجمل التطورات في الشرق الأوسط, إن الاتفاق الثلاثي بخصوص تأسيس منطقة خفض التصعيد في جنوب سوريا، "من شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة الملائمة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة عبر مسار جنيف".

وتم في يوم 11 من الشهر الجاري التوصل لاتفاق بين موسكو وواشنطن وعمان، على تأسيس منطقة مؤقتة لخفض التوتر جنوبي سوريا.

وكان قد تم التوصل لاتفاق على هامش قمة العشرين في هامبورغ,  بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة  على ترتيبات لدعم وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا تشمل درعا، القنيطرة والسويداء, بدءا من 9 تموز الماضي.

ويأتي ذلك بعدما شهد الجنوب السوري والبادية السورية القريبين من الحدود الأردنية والعراقية، معارك بين فصائل المعارضة وقوات الجيش النظامي حيث تمكن الأخير من فرض سيطرته على مساحات ومقاطع كبيرة حدودية بين سورية والأردن وكذلك البادية البادية وريف السويداء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.