الاخبار السياسية

انطلاق مؤتمر بروكسل 6 .. ودول تتعهد بمنح ملايين الدولارات لدعم متضرري الحرب السوريين

10.05.2022 | 15:19

انطلق في العاصمة البلجيكية،  مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي ويستمر لمدة يومين.

وقالت وزيرة خارجية النرويج، أنكن هويتفلدت في مؤتمر بروكسل ، إن بلادها قررت منح  155 مليون يورو دعماَ للمتضررين السوريين من الحرب في سوريا ودول الجوار.

من جانبها، تعهدت ألمانيا بمليار و300 مليون يورو لدعم الشعب السوري، كما خصصت أمريكا 800 مليون دولار لمساعدة السوريين.

وتعهدت السويد بتقديم 73 مليون دولار لدعم الشعب السوري.

كما اعلنت قطر عن تخصيصها 50 مليون دولار في سبيل دعم الشعب السوري .

وجاء انعقاد المؤتمر في ظل استمرار تدهور الوضع الإنساني في سوريا، حيث يحتاج الملايين أغلبهم اطفال لمساعدات إنسانية.

وينعقد المؤتمر بمشاركة منظمات دولية إنسانية وحقوقية، دون دعوة سوريا وروسيا إليه.

 ونددت سوريا بمؤتمر بروكسل ، حيث لم تتلق دعوة للمشاركة فيه، واعتبرته بأنه لاعلاقة له بأهداف العمل الإنساني وغير حريص على مساعدة الشعب السوري.

كما استهجنت روسيا تنظيم الاتحاد الأوروبي لمؤتمر "دعم مستقبل سوريا" في بروكسل، دون دعوة دمشق وموسكو إليه، معتبرة ان هذا المؤتمر لايسعى بشكل حقيقي لحل المشاكل الإنسانية في سوريا.

وكان مؤتمر بروكسل 5 عقد في عام 2021 وضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ، بمشاركة 80 وفداً من 50 دولة ومنظمات إنسانية وإغاثية ومالية دولية، بهدف جمع 5.8 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في دول الجوار، إضافة إلى 4.2 مليار دولار لتوفيرها كمساعدة إنسانية للنازحين داخل سوريا.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.