الاخبار السياسية

انطلاق مؤتمر بروكسل 6 .. ودول تتعهد بمنح ملايين الدولارات لدعم متضرري الحرب السوريين

10.05.2022 | 15:19

انطلق في العاصمة البلجيكية،  مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي ويستمر لمدة يومين.

وقالت وزيرة خارجية النرويج، أنكن هويتفلدت في مؤتمر بروكسل ، إن بلادها قررت منح  155 مليون يورو دعماَ للمتضررين السوريين من الحرب في سوريا ودول الجوار.

من جانبها، تعهدت ألمانيا بمليار و300 مليون يورو لدعم الشعب السوري، كما خصصت أمريكا 800 مليون دولار لمساعدة السوريين.

وتعهدت السويد بتقديم 73 مليون دولار لدعم الشعب السوري.

كما اعلنت قطر عن تخصيصها 50 مليون دولار في سبيل دعم الشعب السوري .

وجاء انعقاد المؤتمر في ظل استمرار تدهور الوضع الإنساني في سوريا، حيث يحتاج الملايين أغلبهم اطفال لمساعدات إنسانية.

وينعقد المؤتمر بمشاركة منظمات دولية إنسانية وحقوقية، دون دعوة سوريا وروسيا إليه.

 ونددت سوريا بمؤتمر بروكسل ، حيث لم تتلق دعوة للمشاركة فيه، واعتبرته بأنه لاعلاقة له بأهداف العمل الإنساني وغير حريص على مساعدة الشعب السوري.

كما استهجنت روسيا تنظيم الاتحاد الأوروبي لمؤتمر "دعم مستقبل سوريا" في بروكسل، دون دعوة دمشق وموسكو إليه، معتبرة ان هذا المؤتمر لايسعى بشكل حقيقي لحل المشاكل الإنسانية في سوريا.

وكان مؤتمر بروكسل 5 عقد في عام 2021 وضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ، بمشاركة 80 وفداً من 50 دولة ومنظمات إنسانية وإغاثية ومالية دولية، بهدف جمع 5.8 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في دول الجوار، إضافة إلى 4.2 مليار دولار لتوفيرها كمساعدة إنسانية للنازحين داخل سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.