الاخبار السياسية

رداَ على الهجوم السوري.. تركيا تعلن استهداف 115 موقعاَ للنظام وتحييد" 101 جندي بسوريا

10.02.2020 | 23:58

اعلنت وزارة الدفاع التركية انها ردت على الهجوم الذي استهدف مواقع للقوات التركية في سوريا، حيث قامت بقصف أكثر من 100 هدف تابع للقوات النظامية في شمال غرب البلاد، مما ادى الى "تحييد" 101 من عناصرها.

وأوضحت الدفاع التركية، في بيان، نشرته وكالات انباء، ان القوات التركية استهدفت 115 هدفا للحكومة السورية ودمرت 101 منهم، رداَ على مقتل 5 جنود أتراك في شمال غرب سوريا.

واشار البيان الى ان الاستهداف التركي ادى الى "تحييد" 101 من عناصر النظام وفقا لمعلومات أولية .

واعلنت تركيا عن مقتل 5 جنود اتراك جراء هجوم للجيش النظامي على موقع عسكري تركي في منطقة التفتناز بادلب، مشيرة الى انها ردت على ذلك من خلال استهداف مواقع تابعة للنظامي.

وأبلغت تركيا، الجانب الروسي بضرورة وقف الهجمات على مواقع المراقبة التركية في شمال غرب سوريا، متوعدة بـ"الرد" على الهجوم الذي شنه الجيش النظامي وأسفر عن مقتل جنود أتراك في ادلب.

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع حيث قتل 7 جنود اتراك ومدني تركي في ادلب في قصف للجيش النظامي.

وعزز الجيش التركي مؤخراَ نقاط مراقبته في محافظة إدلب ، كما أرسل إلى المنطقة 150 آلية عسكرية وقوات خاصة "كوماندوز" وذلك بعد مقتل الجنود الاتراك والتقدم الكبير للجيش النظامي في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.