الاخبار السياسية

إيران تستبعد قيام إسرائيل بـ"خطوة جدية" ضد سوريا بعد تسلمها "اس-300"

09.10.2018 | 12:35

استبعد رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، يوم الاثنين، اقدام اسرائيل على أي "خطوة جدية" ضد سوريا، بعد تسلمها من موسكو منظومة الدفاع الجوي "إس-300".

وقال لاريجاني، في حديث لـRT، على هامش الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا، المنعقد بأنطاليا التركية،   "لا أعتقد أن الإسرائيليين قادرون على الإقدام على أي عمل جدي، ومن حق روسيا نشر منظومة "إس-300" في سوريا والدفاع عن مصالحها، لاسيما بعد الهجوم الإسرائيلي على الطائرة الروسية".

وقررت موسكو اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية سقوط الطائرة "إيل-20" فوق الاجواء السورية الشهر الماضي، والتي حملت اسرائيل مسؤولية هذه الحادثة، حيث بدأت بتسليم منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق.

وعارضت اسرائيل تسليم دمشق منظومة "إس-300" الصاروخية الروسية ، مهددة بمواصلة عملياتها العسكرية بسوريا.

ومن المقرر ان يعقد لقاء مرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، لبحث مواصلة التنسيق الأمني بشأن سوريا، في ظل التوتر القائم بين البلدين عقب تحميل موسكو تل ابيب مسؤولية إسقاط طائرتها الحربية فوق الاجواء السورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.