رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا يؤدون اليمين الدستورية أمام الاسد

19.06.2022 | 20:32

أدى رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا الاحد اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد وبحضور رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ.

 

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها أنه خلال اجتماع الرئيس الأسد مع رئيس وأعضاء المحكمة جرى النقاش حول أهمية دور المحكمة الدستورية العليا والذي يتكامل مع عمل بقية الهيئات القانونية من أجل تعزيز قوة القانون وسلطة القضاء. 

 

 كما تمّ الحديث عن عمل المحكمة لجهة الرقابة على دستورية القوانين والمراسيم التشريعية، وخاصة في ظلّ العملية الجارية لمراجعة ودراسة القوانين والتشريعات السارية بهدف تعديلها لتكون بالصيغة الأمثل والأشمل وإعادة إصدارها من جديد، أو إقرار تشريعات وقوانين جديدة وفق ما تقتضيه الحاجة والمصلحة العامة.

وكان الأسد أصدر في أيار الماضي مرسوماَ يقضي باعادة تشكيل المحكمة الدستورية العليا حيث نص على تجديد تسمية المحامي محمد جهاد اللحام (رئيس مجلس الشعب السابق) رئيسا للمحكمة، وتجديد تسمية 6 أعضاء، وتسمية 4 أعضاء جدد.

 

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.