الاخبار السياسية

صحيفة: صدور مراسيم بتعيين سفراء سوريين في 4 دول بينها دولة خليجية

09.05.2022 | 17:32

كشفت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصادر مطلعة أنه تم صدور مراسيم تقضي بتعيين سفراء سوريين في 4 دول وهي الصين والهند وأرمينيا وسلطنة عمان.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت المصادر أن المراسيم تضمنت تسمية محمد حسنين خدام، الذي كان يشغل منصب القائم بالأعمال السورية في اليابان، سفيراً لسوريا في الصين، وتسمية عضو مجلس الشعب نورا أريسيان سفيرة لسوريا لدى أرمينيا، وتسمية بسام الخطيب سفيراً لسوريا في الهند حيث كان يشغل منصب سفير سوريا لدى سلطنة عمان، ليحل محله إدريس ميا سفيراً لسورية لدى السلطنة، بعدما كان يشغل منصب سفير سورية في كوبا.

وصدرت نهاية العام الماضي، مراسيم بإعادة 7 سفراء سوريين وهم سفير سوريا في الصين عماد مصطفى، وسفير سوريا في الهند رياض عباس، وفي أرمينيا محمد حاج إبراهيم، وفي كوريا الديمقراطية تمام سليمان، وفنزويلا خليل بيطار، وجنوب إفريقيا عنفوان النائب، إضافة إلى سفير سوريا في السودان حبيب عباس.

وبحسب معلومات الصحيفة، فإن من المزمع صدور مراسيم أخرى بتعيين سفراء سوريين جدد في دول أخرى، وذلك وفقاً للآليات والمعايير المتبعة في وزارة الخارجية والمغتربين.

 

سيريانيوز


TAG:

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.