الاخبار السياسية

السعودية تطلب من أنقرة تسليمها قيادات أمنية تركية للتحقيق معهم في قضية خاشقجي

10.11.2018 | 17:03

طلبت السلطات القضائية في السعودية من تركيا تسليمها قيادات أمنية تركية للتحقيق معهم، في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مبنى قنصلية بلاده باسطنبول.

ونقل موقع ـ”إرم نيوز” الاخباري السعودي عن مصادر وصفها بالمطلعة، ان السعودية تطالب بالتحقيق مع القيادات الامنية التركية بعدما قدمت دعماً وتسهيلات مختلفة للفريق السعودي الذي كان مهمته إقناع جمال خاشقجي بالعودة إلى السعودية".

واضافت المصادر أن القطريين “كانوا على علم بالتسهيلات التي قدمتها قيادات أمنية تركية، وأنهم كانوا يتابعون عمل المجموعة التي نفذت العملية."

وتهدف السعودية من التحقيق، الى "التأكد من طبيعة الدعم والتسهيلات التي قدمتها أجهزة الأمن التركية للمجموعة، والتأكد من مستوى التنسيق الأمني التركي مع المجموعة، سواء عند القدوم أو المغادرة، ومبررات التسهيلات التي قدمت لهم"، بحسب المصادر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واعترفت السعودية في 20 تشرين الاول بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب "عراك" ، وأعلنت إثر ذلك توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، لكنها لم تكشف عن مكان الجثة حتى الآن، فيما تقول التحقيقات التركية ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها.

واثارت قضية خاشقجي ادانت دولية واسعة ، معتبرين الرواية السعودية بأنها غير واضحة، حيث قوبلت بتشكيك واسع.

سيريانيوز

 


TAG: