الأخبار المحلية

أكثر من 160 الف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية

01.08.2022 | 10:52

تقدم يوم الاثنين 160752 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بمختلف فروعها لعام 2022 موزعين على 906 مراكز امتحانية في جميع المحافظات.

ونقلت وكالة سانا عن مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي قوله إن "عدد طلاب فرع الأدبي الذين سيتقدمون لهذه الدورة بلغ 43966 طالباً وعدد طلاب الفرع العلمي 103281 طالباً".

ولفت فاتي إلى أن الدورة الامتحانية الثانية التي بدأت اليوم الاثنين تستمر حتى الـ 10 من الشهر الجاري وللثانوية الشرعية حتى الـ 14 منه"، مؤكداً "جاهزية المراكز الامتحانية في جميع المحافظات ومراكز الاستضافة للطلاب الوافدين من لبنان ومناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية".

وأشار فاتي إلى أنه "تم التوجيه للتقيد التام بخطة الطوارئ الصحية إضافة إلى الخطة الصحية المعتمدة للتعامل مع طلاب الاستضافة ومتابعة واقع المراكز الصحية والتركيز على التفتيش الوقائي قبل دخول الطلاب القاعات الامتحانية".

وكانت وزارة التربية أصدرت في 7 تموز الماضي نتائج الدورة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 55.24 % والفرع الأدبي 53.98 % والثانوية الشرعية 65.19 % والثانوية المهنية النسوية 70.37 % والثانوية الصناعية 60.55 % والثانوية التجارية 52.99 %.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.