الأخبار المحلية

"الأسايش" تفتتح مركزاً لشرطة المرور في الشيخ مقصود بحلب

16.10.2017 | 14:24

 

افتتحت قوات الإدارة الذاتية (الأسايش) في حي الشيخ مقصود بحلب مركزاً للمرور في الحي، الذي يشكل الأكراد غالبية سكانه.

وقالت مواقع كردية، إنه تم افتتاح مركز أسايش المرور (الترافيك) بغية تنظيم الحياة المدنية ونشر النظام والأمن فيها.

وبحسب المواقع الكردية، يضم المركز 17 عضواً 3 منهم إناث.

وكانت مصادر معارضة قالت في أيلول الماضي ان الإدارة الذاتية في مدينة حلب تستعد خلال الأيام القليلة القادمة لافتتاح طريق تشرف عليه الشرطة العسكرية الروسية وعناصر تابعة لها، يبدأ من مناطق سيطرتها في مدينة حلب وصولاً إلى مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، على أن يكون هذا الطريق خالياً من أي تواجد لعناصر النظام.

وكانت الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) وضعت في شهر آب الماضي، عشرات الأعلام الملونة بالأخضر والأحمر والأصفر والذي تتخذه علماً لها في مناطق سيطرتها في مدينة حلب، تزامناً مع وضع عشرات الأعلام لـ"مجلس سوريا الديمقراطية"، وذلك في حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية.

يشار إلى أن هيئات وأحزاب كردية تسعى لتطبيق نظام فدرالي في مناطق شمال سوريا، حيث اعلنت الإدارة الذاتية في آذار الماضي، النظام الفدرالي في مناطق سيطرتها في الشمال السوري، والتي تم تقسيمها إلى ثلاثة أقاليم باسم "روج آفا" وتضم "عفرين، وعين العرب (كوباني) والجزيرة السورية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.