علوم وتكنولوجيا

لتفادي الصدمة بعد تحميل الملفات.. "غوغل بلاي" يعرض حجم الملفات بدقة

غوغل بلاي

24.07.2016 | 19:47

بدأ متجر "غوغل بلاي" في عرض حجم التطبيقات بشكل دقيق للتطبيقات التي تم تحديثها مؤخراً، بحيث لاينصدم المستخدم بعد تحميله للتطبيق بان المساحة التخزينية لديه غير كافية.

 

وبحسب موقع engadget، فإن  "غوغل" بدأت تحديث متجرها تدريجياً لعرض حجم التطبيقات في المتجر بشكل دقيق، بحيث تظهر التفاصيل الجديدة لحجم التطبيقات في نافذة التطبيق التي يتم عرضها في المتجر.

 

ويظهر مع تحديث التطبيقات رقم يشير إلى حجم التطبيق، لافساح المجال امام المستخدمين لتوفير مساحة للتطبيق على الجهاز قبل بدء التحميل.

 

 

وتعمل 98% من تطبيقات "غوغل بلاي" عبر ملفات APK عند التحديث، لدمج الملفات البرمجية القديمة والحديثة معاً.

 

وعبر الخوارزمية الجديدة، يمكن لحجم الملفات البرمجية الجديدة في تحديثات التطبيقات أن يتقلص حتى 50% أقل، حيث تعمل الخوارزمية الجديدة لتحقيق ذلك عبر ضغط حجم الملفات، لتقليص حجم الملفات التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت أحياناً إلى 12% أو أقل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.