أخبار العالم

إثر سلسلة حرائق ..إجلاء عشرات آلاف المستوطنين الإسرائيليين من حيفا في فلسطين

25.11.2016 | 00:15

أمرت الشرطة الاسرائيلية في مدينة حيفا يوم الخميس، بإجلاء عشرات آلاف من سكان عدة احياء عن منازلهم بسبب الحريق الهائل الذي شبّ في المدينة.

وذكرت وسائل اعلام، أن الحريق تسبب بأضرار مادية كبيرة بالإضافة لإصابة عشرات من الأشخاص إصابات طفيفة نتيجة تنشق الدخان.

وأغلق مطار حيفا وميناء المدينة بسبب الحريق، كما طرأت تشويشات على حركة المواصلات العامة في المدينة وانقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء.

وأمرت السلطات السكان عدم دخول المدينة من الطريقين الساحلي وشارع 6 الواصل بين منطقة وسط وشمال اسرائيل، في حين أوصت وزارة حماية البيئة الاسرائيلية السكان الذين لم يُطلب منهم اخلاء منازلهم "المكوث داخلها وإغلاق النوافذ".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد طلبت مساعدة عدد من الدول لإخماد الحرائق التي شبت في مناطق واسعة من البلاد وفي المناطق المحيطة بالمستوطنات وبعض القرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية في وقت سابق من يوم الخميس، إرسالها طائرتين برمائيتين، من طراز "بي-200" إلى إسرائيل للمشاركة في إخماد الحرائق المندلعة هناك، كما أعلنت اليونان وإيطاليا وكرواتيا وقبرص وتركيا عن تقديمها المساعدة في مجال إطفاء الحرائق.

وتواجه إسرائيل حرائق ضخمة اندلعت منذ صباح الأربعاء، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب القدس، وقد تسببت حركة الرياح بعرقلة عمليات اخمادها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.