أخبار الرياضة

ميلان يقصي توتنهام هوتسبير ويبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ميلان الإيطالي

09.03.2023 | 20:18

عبر نادي ميلان الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تعادله مع مضيفه توتنهام هوتسبير الإنكليزي من دون أهداف مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدف دون مقابل.

وفرض النادي الإيطالي الفائز باللقب 7 مرات آخرها عام 2007، التعادل على مستضيفه على أرضه وبين جماهيره ومنعه من العودة بالنتيجة ليتأهل بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون مقابل ويبلغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.

ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في بداية اللقاء مع افتقادهما إلى اللمسة الأخيرة، ما جعل الفرص معدومة حتى الدقيقة 18 حين لعب ميلان ركلة حرة خادعة أوصلت ميسياس ليكون في مواجهة الحارس فرايزر فورستر لكنه سدد بجانب القائم الأيمن.

وانتظر سبيرز حتى الدقيقة 35 ليهدد مرمى الحارس الفرنسي مايك مانيان للمرة الأولى بتسديدة من القائد هاري كاين تحولت من المدافع، لكن الحارس الفرنسي كان يقظاً وأنقذ الموقف.

وفي بداية الشوط الثاني، كان ميلان قريباً من الوصول إلى شباك مضيفه عبر صاحب هدف الذهاب الإسباني ابراهيم دياز بعد تمريرة من ميسياس لكن فورستر تألق في الدفاع عن مرماه (50).

وتحرك توتنهام بعد ذلك وهدد مرمى مانيان عبر هويبيّرغ لكن الحارس الفرنسي كان له بالمرصاد (64)، ثم رد ميلان عبر الفرنسي أوليفييه جيرو الذي وجد في طريقه فورستر (67).

وتعقدت مهمة توتنهام بعدما اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد حصول الأرجنتيني كريستيان روميرو على الإنذار الثاني إثر خطأ على الفرنسي تيو هرنانديز (78)، ما سهل من مهمة ميلان وساعده في السير بالمباراة إلى بر الأمان بل كان حتى قريباً من خطف هدف الفوز لو لم يقف القائم الأيسر في وجه تسديدة البديل البلجيكي ديفوك أوريغي (4+90) بعد ثوان على محاولة رأسية لكاين تألق مانيان في صدها.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.