الاخبار السياسية

الإمارات تشيد بالأسد لـ "قيادته الحكيمة".. وتعرب عن أملها بأن يسود الاستقرار سورية

03.12.2019 | 19:49

اشاد القائم بالأعمال الاماراتي في سورية عبد الحكيم النعيمي بالرئيس بشار الاسد لـ "قيادته الحكيمة" معبرا عن امه ان يسود الامن والامان ربوع سورية تحت قيادته.

واعرب النعيمي في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات الاثنين نقلتها مصادر اعلامية عن أمله في أن "يسود الأمن والأمان والاستقرار ربوع سوريا تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد".

وأضاف النعيمي ان "العلاقات السورية الإماراتية متينة ومميزة وقوية تقوم على أسس واضحة وثابتة قاعدتها لم الشمل العربي عبر سياسة معتدلة".

وكانت الامارات اعادت فتح سفارتها في سورية في كانون الاول الماضي بعد نحو 6 سنوات على اغلاقها جراء الازمة السورية.

وكانت الامارات احد الداعمين لجماعات معارضة سورية الا ان دورها كان اقل اهمية من السعودية وقطر في هذا المجال وذلك قبل اعادة فتح سفارتها في دمشق.

يشار الى ان وفدا كبيرا من رجال الأعمال الإماراتيين شارك في معرض دمشق الدولي في اواخر اب الماضي.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".