الأخبار المحلية

غرفة صناعة دمشق توفر مادة المازوت بسعر 475 ليرة لليتر الواحد

30.03.2019 | 21:44

وجهت غرفة صناعة دمشق وريفها كتاباً الى الصناعيين أعلمتهم بتوفر مادة المازوت بسعر 475 ليرة لليتر الواحد، وذلك بعد سماح الحكومة باستيراد المشتقات النفطية من قبل القطاع الخاص.

وأعلنت الغرفة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، عن "بدء انتهاء أزمة المازوت للمنشآت الصناعية"، بعد وصول "اول دفعة من شحنة المازوت التي استوردتها".

 

ويأتي ذلك بعد قرار أصدرته الحكومة في وقت سابق من الشهر الجاري، يسمح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت برا وبحرا لمدة ثلاثة أشهر، لمواجهة ازمة المحروقات.

وبدأت الحكومة باستيراد المشتقات النفطية بعد اندلاع الأزمة جراء تناقص انتاجها من 350 الف برميل يوميا الى نحو 12 الف برميل يوميا فقط.

وكانت الحكومة سمحت في عام 2017 للقطاع الخاص باستيراد المشتقات النفطية وفق شروط محددة عبر مكتب تسويق النفط وذلك "للاستمرار في عجلة الانتاج ومعالجة ازمة المحروقات"..


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتعاني سوريا من عقوبات امريكية وأوروبية مفروضة عليها منذ بدء الأزمة، طالت مختلف القطاعات من بينها المجال النفطي.

سيريانيوز


TAG:

بدء عملية التسوية للمطلوبين في بلدة الكسوة ومحيطها

بدأت يوم السبت عملية تسوية في بلدة الكسوة ومحيطها بريف دمشق الجنوبي وتشمل المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة في عدة محافظات.

وكالة: مسودة رسالة لبنان للرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات لا تتطرق لتقييد حزب الله

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة في لبنان بان مضمون مسودة رسالة حكومية خاصة بالرد على الشروط الخليجية لتحسين العلاقات مع دول الخليج ومن أبرزها تقييد "حزب الله" "المدعوم من إيران".

عباس النوري: الدولة مسؤولة عن كل شيء والسوري يسمع فقط

حمل الممثل السوري، "عباس النوري" الدولة السورية مسؤولية كل شيء، لكونها تحكم جميع القطاعات الإعلامية والثقافية والصناعية والتجارية، ولا دور للمواطن بالمسؤولية، فهو "من ١٩٦٣ يسمع فقط"، مضيفاً أن "الدولة لم تعترف يوماً بأخطائها".

بعد اعلان اخيه الابتعاد عن السياسة.. بهاء الحريري: أخوض معركة استرداد الوطن وسيادته من محتليه

أعلن بهاء الحريري، أنه سيخوض "معركة استرداد الوطن و استرداد سيادة الوطن من محتليها"، ولك بعد أيام على اعلان اخيه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري الابتعاد عن العملية السياسية في لبنان.

لليوم الثاني على التوالي.. تواصل عملية تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في درعا

تواصلت في مركز قصر الحوريات وسط مدينة درعا تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء محافظة درعا وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة وشمل أغلب مدن وبلدات المحافظة وذلك لليوم الثاني على التوالي.