الاخبار السياسية

ابو الغيط: لاتوافق عربي على عودة سوريا للجامعة العربية.. وقمة الجزائر المقبلة بتشرين الثاني

10.03.2022 | 15:01

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إنه لايوجد توافق عربي حول امكانية عودة سوريا لمقعد الجامعة العربية، مشيراَ إلى أن القمة العربية المقبلة ستنعقد في شهر تشرين الثاني المقبل.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالات أنباء عن أبو الغيط قوله، خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية في القاهرة، إن عودة سوريا لعضوية الجامعة "مرهونة بتوافق بين الدول الأعضاء"، مبيناَ انه "لم يرصد بعد هذا التوافق".

وأضاف أن هذا الملف لم يبحث في السياق العام أو الإطار العربي العام أمس، لا في الاجتماع التشاوري ولا في الاجتماعات الوزارية للدورة العادية لمجلس الجامعة.

ولفت إلى أن الجزائر أبلغت نيتها استضافة القمة العربية المقبلة يومي الاول والثاني من شهر تشرين الثاني المقبل، موضحاً أن وزراء الخارجية العرب صدقوا على الموعد.

وكان وزير الخارجية فيصل المقداد أعلن في وقت سابق، أن عودة بلاده إلى جامعة الدول العربية "ليست في صدارة أولويات" الحكومة السورية.

وسبق أن قال أبو الغيط إن عودة عضوية سوريا في القمة العربية المقبلة بالجزائر، مرهونة بتجاوب دمشق مع المواقف العربية المطروحة.

وقد تم تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية في 2011، وذلك بعد أشهر على اندلاع الأزمة السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.