أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يستعيد التوازن بخماسية بيضاء بشباك نيوكاسل يونايتد

مانشستر سيتي

09.07.2020 | 10:55

كرس مانشستر سيتي تفوق عقدين من الزمن في ملعبه على نيوكاسل يونايتد، مستعيدا توازنه بعد الهزيمة التي تلقاها الأحد بعيدا عن "ستاد الاتحاد" على يد ساوثمبتون، وذلك بفوزه الكبير 5-صفر الأربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعلى الرغم من انتهاء الصراع على اللقب لصالح ليفربول حافظ رجال المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على اندفاعهم ووضعوا الأربعاء خلفهم ما حصل في نهاية الأسبوع أمام ساوثمبتون حين تلقوا هزيمة ثالثة تواليا خارج الديار، وذلك للمرة الأولى منذ خمسة أعوام.

وحقق سيتي انجازا تاريخيا بالنسبة له، إذ لم يسبق له أن حقق 11 انتصارا متتاليا على أرضه ضد منافس واحد، معززا سجله الخالي من الهزائم أمام نيوكاسل في معقله بعدما رفعه الى 16 مباراة متتالية في الدوري.

وفرض سيتي أفضليته منذ صافرة البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر البرازيلي غابريال جيزوس الذي وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من الإسباني دافيد سيلفا، فحولها مباشرة الى الزاوية اليسرى لمرمى السلوفاكي مارتن دوبرافكا، ليفك بذلك صيامه عن التهديف منذ شباط ضد ريال مدريد الاسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال (2-1).

وعزز سيتي تقدمه بثان بعد قرابة 10 دقائق حين وصلت الكرة الى البلجيكي كيفن دي بروين المتوغل على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء، فعكسها عرضية لتصل الى الجزائري رياض محرز الذي حولها في الشباك (21).

ورفع دي بروين عدد تمريراته الحاسمة هذا الموسم الى 18، معادلا انجازه الشخصي الذي حققه موسم 2016-2017 (لم ينجح أي لاعب في التفوق عليه منذ حينها)، وأصبح بالتالي على بعد تمريرتين حاسمتين من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تييري هنري منذ موسم 2002-2003 (20 بألوان أرسنال).

وبانضمام محرز (10 أهداف) الى الأرجنتيني المصاب سيرخيو أغويرو (16) ورحيم سترلينغ (14) ودي بروين وجيزوس (11)، أصبح سيتي أول فريق يملك خمسة لاعبين مختلفين مع 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد من الدوري منذ أيفرتون موسم 1984-1985 بحسب "أوبتا" للاحصاءات.

قيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 58 حين عزز سيتي بالثالث بفضل هدية من المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز الذي حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ حين حاول ايقاف توغل لجيزوس، ثم أضاف دافيد سيلفا الرابع في الدقيقة 65 من ركلة حرة رائعة.

واختتم البديل سترلينغ المهرجان بهدف في الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة وتمريرة أخرى لدافيد سيلفا، في وقت كان دي بروين غير قادر على الجري بجانبهما بسبب اصابة تعرض لها قبل ثوان (1+90).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.