المنوعات

تأجيل حفل جوائز الموريكس دور في لبنان

16.08.2021 | 17:12

أعلن القائمون على جائزة "الموريكس دور" تأجيل الحفل الذي كان من المقرر إقامته الأربعاء 18 آب إلى "موعد يحدد لاحقاً تبعاً للظروف".

وأوضح الحساب الرسمي للموريكس دور على "تويتر" أن هذا القرار يأتي على إثر "فاجعة" الانفجار الذي شهدته بلدة "التليل العكارية" في لبنان اليوم والذي أودى بحياة العشرات من القتلى والجرحى.   

ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من الاعتذارات من فنانين لبنانيين وعرب عن حضور الحفل الذي كان سيقام في "كازينو لبنان" تحت شعار "الأمل رغم الألم"، خلال الساعات الأخيرة.  

وكانت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي أوّل من أعلن اعتذاره عن حضور الحفل بسبب الظروف الصعبة التي تشهدها بلادها في الفترة الأخيرة.

وتبعها الفنان السوري قصي خولي الذي أعلن انسحابه في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال فيها : بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا، ودول أخرى من وطننا العربي الموجوع، أعتذر عن حضور التكريم لجائزة الموريكس دور، وأشكر القيمين على هذا الحفل، وأتمنى أن نحتفل ونفرح جميعا بأوطاننا، وشعبنا الذين يستحقون حياة أفضل."

كما أعلنت كل من شركة "سيدرز آرت برودكشن" و"إيغل فيلمز" للمنتج جمال سنان والفنانة اللبنانية ماغي بوغصن اعتذارهم عن حضور الحفل في وقت لاحق.

يذكر أن الموريكس دور، جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة عام 2000 بواسطة الطبيبين زاهي وفادي حلو للاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.