أخبار الرياضة

كوستاريكا تكمل عقد المنتخبات المتأهلة الى مونديال قطر 2022 بفوزها على نيوزيلندا

كوستاريكا

15.06.2022 | 12:46

أكملت كوستاريكا عقد المنتخبات المتأهلة الى مونديال قطر 2022 وعددها 32، بفوزها على نيوزيلندا 1-صفر ضمن ملحق دولي بين رابع تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وبطل أوقيانيا، الثلاثاء على استاد أحمد بن علي في الدوحة.

وسجل جويل كامبل هدف المباراة الوحيد بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة.

وستنضم كوستاريكا إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في البطولة المقررة بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول في قطر.

وهي المرة السادسة التي تتأهل فيها هذه الدولة الصغيرة إلى كأس العالم بعد 1990 و2002 و2006 و2014 و2018، وكانت أبرز مشاركاتها في 2014 عندما بلغت ربع النهائي وخسرت بركلات الترجيح أمام هولندا.

ورفعت كوستاريكا عدد المنتخبات المتأهلة عن قارة كونكاكاف (اميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) الى 4 بعد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

في المقابل، فشلت نيوزيلندا، في التواجد للمرة الثالثة في الحدث العالمي بعد عامي 1982 و2010 عندما ودّعت من الدور الأوّل. وسبق لنيوزيلندا أن خسرت في الملحق مرتين، أمام المكسيك في تصفيات 2014 (5-1 و4-2)، والبيرو في تصفيات 2018 (صفر-صفر وصفر-2). ولن تتمثل قارة اوقيانيا بأي منتخب.

على استاد أحمد بن علي الذي يستضيف سبع مباريات في المونديال الأول في الشرق الأوسط، تمت الاستعانة بتقنية التكييف في مباراة اليوم في ظل حرارة تناهز الأربعين درجة مئوية في الدوحة.

وبعد أن تقدم منتخب أميركا الوسطى بهدف مهاجم أرسنال السابق كامبل اثر تمريرة من جيويسون بينيت، حاول المنتخب الاوقياني تعديل النتيجة وسيطر على مجريات اللعب بنسبة استحواذ بلغت 64 في المئة في الشوط الاول وسدد 9 مرات باتجاه المرمى بينها ثلاث كرات بين الخشبات الثلاث والغى له الحكم هدفاً سجله كريس وود قبل نهاية الشوط الاول بقليل بعد خطأ ارتكبه زميله ماتيو غاربيت (39).

سيريانيوز

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.