المنوعات

انتهاء أزمة حسن شاكوش مع نقابة المهن الموسيقية في مصر

20.06.2022 | 16:28

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر رفع قرار الإيقاف المفروض بحق مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش والسماح له بالغناء مجدداً.

ويأتي القرار بحسب وسائل اعلام مصرية بعد موافقة لجنة التظلمات على الالتماس المقدم من حسن شاكوش مع تعهده بالالتزام بتقاليد وأعراف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة.

وقال شاكوش في فيديو نشره عبر “فيسبوك” عقب استلامه كرت العضوية في النقابة: “حبايب قلبي كل أخواتي أنا بشكر سيادة النقيب وكل أعضاء المجلس وجميع العازفين وأنا بقولهم محدش يزعل مني، وبشكر أخويا المحامي إيهاب السيد”.

وتابع: “أنا بوعد كل جمهوري هتشوفوا حاجات كويسة الفترة الجاية".

وكانت النقابة أصدرت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي قراراً بمنع 19 من مؤدي أغاني المهرجانات الشعبية من بينهم شاكوش من العمل وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب "عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية".

ويقضي قرار النقابة بمنع كل من ليس عضوا بها أو غير مصرح له بالعمل، من الغناء في أي موقع فني من دون تصحيح أوضاعه بالنقابة واجتياز الاختبارات.

وتعد أغاني المهرجانات في مصر مزيجا من الراب والموسيقى الإلكترونية وتعتمد بشكل أساسي على كلمات شعبية مستمدة من المجتمع. وتناقش قضايا وأحداثا حصلت أو لا يزال أثرها ينتشر بين الناس. وتتنوع مواضيعها بين الفقر، والتهميش، والمخدرات، والصداقة والجرائم وغيرها من المشاكل.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.