أخبار الرياضة

هدف فينيسيوس يهدي ريال مدريد لقبه 14 في دوري أبطال أوروبا ويبخر احلام ليفربول بلقب سابع

ريال مدريد

29.05.2022 | 01:01

توج ريال مدريد الاسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 في تاريخه إثر فوزه الصعب على ليفربول الانكليزي بنتيجة 1-صفر يوم السبت على ملعب "ستاد دو فرانس" قرب العاصمة الفرنسية باريس، ويخطو خطوة إضافية نحو المجد غير المحدود.

وسجل هدف الفوز البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

كانت الغلبة والسيطرة في الشوط الأول من المواجهة لصالح ليفربول، واقترب صلاح في الدقيقة 16 من تسجل الهدف الأول بعد تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من ألكسندر أرنولد على الجهة اليمنى لكن تسديدة المهاجم المصري تصدى لها الحارس كورتوا. وكان ذلك الإنذار الأول في المباراة.

وفي الدقيقة الموالية، تلقى ماني تمريرة من صلاح داخل المنطقة ليسدد بين يدي كورتوا. ثم سدد ألكسندر أرنولد فوق المرمى، لكن فرصة زميله ماني في الدقيقة العشرين كانت أخطر إذ اقترب نجم المنتخب السنغالي من هز الشباك بتسديدة اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس البلجيكي.

وفي الدقيقة 34، خلق لاعبو لقطة جميلة انتهت بفرصة سانحة عن طريق محمد صلاح الذي تلقى تمريرة من ألكسندر أرنولد ليسدد رأسية تصدى لها كورتوا بسهولة.

وجاءت أول فرصة لريال مدريد في الدقيقة 36 عن طريق الثنائي فينيسيوس وبنزيمة داخل المنطقة انتهت بتوغل البرازيلي الشاب في الدفاع قبل أن يتدخل هندرسون ويبعد الكرة للركنية. وظن النادي الملكي أنه حقق الأهم عندما تمكن بنزيمة من دك الكرة في شباك أليسون في الدقيقة 43 إثر أخذ ورد بين الحارس البرازيلي ومواطنه فابينيو، لكن الحكم الفرنسي كليمان توربان قرر إلغائه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد.  

وبدأت المرحلة الثانية بنفس السيناريو مع سيطرة واضحة لفريق ليفربول وتراجع ريال مدريد للوراء. لكن الفريق الإسباني، وإثر لقطة من الخلف عن طريق مودريتش، انطلق فالفيردي على الجهة اليمنى ليتوغل في منطقة منافسه ويمرر لفينيسيوس الذي لم يبق له سوى أن يدك الكرة في شباك الحارس أليسون (الدقيقة 52).

ورد صلاح في الدقيقة 67 بهجمة كاد يغالط إثرها كورتوا لكن الحارس البلجيكي تألق مرة أخرى وتصدى للكرة. وكانت فرصة سانحة لريال مدريد عن طريق كازيميرو لتعميق الفارق لكن البرازيلي فشل في تمرير الكرة لبنزيمة وحده أمام الحارس (78).

بدوره اقترب صلاح من إدراك التعادل في الدقيقة 80 عندما سدد بقوة أمام الدفاع لكن كورتوا ارتمى وأبعد الكرة. وفعلها الحارس البلجيكي في الدقيقة 82 أمام صلاح مجددا، ومنعه من تسجيل هدف التعادل، ليفوز في الأخير بلقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

سيريانيوز

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.