الاخبار السياسية

في إطار جولة للمنطقة.. بومبيو يصل الإمارات بعد زيارة البحرين والسودان وإسرائيل

26.08.2020 | 19:45

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى الإمارات، يوم الأربعاء، في إطار جولة له الى الشرق الأوسط.

والتقى بومبيو بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، وتم بحث "التصدي لنفوذ إيران" في المنطقة ، كما التقى بمستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد، بحسب وكالات انباء.

وتشكل ايران بالنسبة للامارات والولايات المتحدة وإسرائيل  مصدر التهديد الرئيسي في الشرق الأوسط.

وجاءت المباحثات عقب يوم على زيارة بومبيو للبحرين ، التقى خلالها  العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خلفية وولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة وتم بحث "الاستقرار الإقليمي ووحدة الخليج"، ومواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة .

وشدد بومبيو خلال زيارته البحرين، على أهمية الاستفادة من "زخم الاتفاق" الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بشأن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات .

واستهل وزير الخارجية الأمريكي جولته بزيارة إسرائيل ثم وصل السودان  في أول رحلة مباشرة بين تل أبيب والخرطوم.

وجاءت جولة بومبيو للمنطقة عقب إعلان إسرائيل والإمارات عن التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بوساطة أمريكية،  في اتفاق تاريخي أثار احتمال إبرام اتفاقات مماثلة مع دول عربية أخرى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.