الأخبار المحلية

مصدر حقوقي:اكثر من 120 قتيلا من قوات النظام والفصائل المعارضة في اشتباكات بريف حلب الشمالي

صورة أرشيفية

05.02.2016 | 19:31

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" يوم الجمعة, أن أكثر من 120 مقاتلا يتوزعون مناصفة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة قتلوا خلال تجدد الاشتباكات بين الطرفين اليوم داخل بلدة رتيان في ريف حلب الشمالي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن, في بيان, أن هؤلاء قضوا الجمعة اثر تجدد الاشتباكات بين الطرفين.

 وأكد عبد الرحمن أن "مقاتلي الفصائل تمكنوا من استعادة السيطرة على أكثر من نصف مساحة البلدة بعدما كانت قوات النظام سيطرت بالكامل عليها صباح اليوم".

وأفادت مصادر معارضة في وقت سابق من يوم الجمعة, عن تواصل الاشتباكات، بين  القوات النظامية وفصائل معارضة، في بلدة ريتان بريف حلب الشمالي، وذلك بعد إعلان رسمي عن سيطرة الجيش النظامي ناريا على البلدة منذ يوم الثلاثاء.

وتعتبر بلدة رتيان من البلدات الأكثر تضررا في سوريا والفارغة من أهلها نتيجة القصف "العنيف والمتكرر"،عليها، بحسب نشطاء.

وتأتي أهمية رتيان من قربها لبلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام, والتي تمكن النظامي من فك حصارهما يوم الأربعاء الماضي بعد سيطرته على بلدة معرستة خان, عقب تعرض البلدتين لحصار دام قرابة الثلاث أعوام ونصف.

ويشار إلى أن الهجوم الذي تشهده محافظة حلب بريفيها والمدعوم بمئات الغارات الجوية الروسية أدى الى فرار عشرات الألوف من السكان في اتجاه الحدود التركية كما كان من أسباب تعطل محادثات السلام السورية في جنيف والتي تم إيقافها حتى 29 من الشهر الحالي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.