أخبار الرياضة

مبابي يقود باريس سان جرمان المتصدر إلى فوز قاتل على رين بالدوري الفرنسي

باريس سان جرمان

12.02.2022 | 09:56

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جرمان المتصدر إلى فوز قاتل على ضيفه رين 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة فرنسا في كرة القدم.

وسجل مبابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الدقائق الست التي احتسبت وقتا بدل ضائع، فعزز صدارته برصيد 59 نقطة موسعا الفارق الى 16 نقطة امام مطارده المباشر مرسيليا الذي يحل ضيفا على متز الاحد في ختام المرحلة.

وعاند الحظ مبابي أغلب فترات المباراة وحرمه القائم الأيسر من هدف في الشوط الأول، وألغى له حكم الفيديو "في أيه آر" هدفا مطلع الشوط الثاني قبل أن ينجح في الوقت القاتل بتمريرة حاسمة من النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هي السادسة له هذا الموسم.

ورفع مبابي غلته الى 12 هدفا هذا الموسم فلحق بمهاجم ليل الدولي الكندي جوناثان ديفيد في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم موناكو الدولي وسام بن يدر المتصدر.

ولم يقدم النادي الباريسي أداء مقنعا وعانى الامرين امام رين الذي كان في طريقه الى انتزاع تعادل مستحق بل كان بإمكانه العودة بالنقاط الثلاث من العاصمة.

ولعب مبابي دور المنقذ وخفف الضغوطات على زملائه قبل القمة المرتقبة الثلاثاء المقبل على ملعب بارك دي برانس في باريس ضد ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءي مونبلييه مع ليل، وليون مع نيس، ويلعب الأحد موناكو مع لوريان، ونانت مع رينس، وكليرمون فيران مع سانت اتيان، وبريست مع تروا، وأنجيه مع ستراسبورغ، ولنس مع بوردو.

سيريانيوز