الاخبار السياسية

وزير لبناني يزور دمشق ويبحث آليات نقل البضائع وحركة الشحن البري والترانزيت

19.01.2022 | 22:44

قام وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن بزيارة إلى دمشق، لإجراء مباحثات حول آليات نقل البضائع وحركة الشحن البري والترانزيت وتسهيل تبادل المنتجات الزراعية .

وذكرت وسائل اعلام سورية رسمية أن الوزير اللبناني بحث مع وزير النقل السوري زهير خزيم ، عملية التبادل التجاري بين البلدين وحل المعوقات المتعلقة بعملية نقل البضائع وحركة الشحن البري والترانزيت ، والرسوم على حركة نقل الشاحنات والترانزيت

كما بحث الوزير اللبناني مع وزير الزراعة السوري  محمد حسان قطنا ، في مبنى وزارة الزراعة بدمشق، آليات تسويق المنتجات الزراعية لأسواق البلدين وتبادل الخبرات .

وقال قطنا في تصريح صحفي، إنه تمت مناقشة  تسهيل تبادل المنتجات الزراعية ومستلزمات الإنتاج بين البلدين ووضع الحلول للمشكلات التي تعترض عمليتي التسويق والتبادل

  من جانبه، أشار الحاج إلى انه تم بحث عملية الاستيراد والتصدير وخاصة ما يتعلق بالحمضيات والموز والخضراوات فضلاَ عن آليات تخفيف رسوم الترانزيت ومجالات التعاون بأبحاث عمليات التحريج والأشجار المثمرة وغير المثمرة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.