أخبار الرياضة

الاروغواي تهدر فرصة التأهل .. واليابان تبقي على آمالها ببلوغ ربع نهائي كوبا أميركا

اليابان

21.06.2019 | 12:37

أهدر منتخب الأوروغواي فرصة بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا بسقوطه في فخ التعادل 2-2 مع اليابان التي تشارك ببطاقة دعوة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت الأوروغواي رصيدها الى 4 نقاط بعد فوزها الساحق على الإكوادور برباعية نظيفة في الجولة الاولى، في حين حافظ المنتخب الياباني على آماله في تخطي الدور الأول حيث تنتظره مباراة ضد الإكوادور في الجولة الختامية علما بانه تعرض لخسارة قاسية في الجولة الأولى ضد تشيلي بأربعة أهداف بلا مقابل.

وبعد ان تميز لاعبوه بعدم الفعالية أمام المرمى ضد تشيلي، أجرى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو تغييرات على تشكيلته الأساسية من خلال اشراكه مهاجم ليستر سيتي السابق شينجي أوكازاكي الى جاني هيروكي اكي على حساب اياسي اويدا وتاكيفوسا كوبو.

وتقدم المنتخب الياباني عندما تلقى كوجي ميوشي كرة أمامية طويلة فسار بها قبل ان يسددها في الشباك الأوروغويانية (25).

بيد ان المنتخب الاسيوي لم ينعم طويلا يهدف التقدم لان الحكم وبعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو (في ايه أر)، احتسب ركلة جزاء لصالح الأوروغواي بعد احتكاك بسيط بين ادينسون كافاني وأويدا داخل المنطقة، فانبرى لها مهاجم برشلونة لويس سواريز مدركا التعادل (32).

وخلافا لمجريات اللعب تقدم المنتخب الياباني مجددا عن طريق ميوجي اثر هجمة مرتدة سريعة (59). وردت الأوروغواي برأسية لخوسيه خيمينيز (66).

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.