أخبار الرياضة

الاروغواي تهدر فرصة التأهل .. واليابان تبقي على آمالها ببلوغ ربع نهائي كوبا أميركا

اليابان

21.06.2019 | 12:37

أهدر منتخب الأوروغواي فرصة بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا بسقوطه في فخ التعادل 2-2 مع اليابان التي تشارك ببطاقة دعوة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت الأوروغواي رصيدها الى 4 نقاط بعد فوزها الساحق على الإكوادور برباعية نظيفة في الجولة الاولى، في حين حافظ المنتخب الياباني على آماله في تخطي الدور الأول حيث تنتظره مباراة ضد الإكوادور في الجولة الختامية علما بانه تعرض لخسارة قاسية في الجولة الأولى ضد تشيلي بأربعة أهداف بلا مقابل.

وبعد ان تميز لاعبوه بعدم الفعالية أمام المرمى ضد تشيلي، أجرى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو تغييرات على تشكيلته الأساسية من خلال اشراكه مهاجم ليستر سيتي السابق شينجي أوكازاكي الى جاني هيروكي اكي على حساب اياسي اويدا وتاكيفوسا كوبو.

وتقدم المنتخب الياباني عندما تلقى كوجي ميوشي كرة أمامية طويلة فسار بها قبل ان يسددها في الشباك الأوروغويانية (25).

بيد ان المنتخب الاسيوي لم ينعم طويلا يهدف التقدم لان الحكم وبعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو (في ايه أر)، احتسب ركلة جزاء لصالح الأوروغواي بعد احتكاك بسيط بين ادينسون كافاني وأويدا داخل المنطقة، فانبرى لها مهاجم برشلونة لويس سواريز مدركا التعادل (32).

وخلافا لمجريات اللعب تقدم المنتخب الياباني مجددا عن طريق ميوجي اثر هجمة مرتدة سريعة (59). وردت الأوروغواي برأسية لخوسيه خيمينيز (66).

سيريانيوز

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، في الانتخابات الرئاسية، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.