الاخبار السياسية

وزيرا خارجية مصر والأردن يشددان على أهمية التوصل لحل سلمي في سورية

11.01.2021 | 12:28

شدد وزيرا خارجية مصر سامح شكري والاردني ايمن الصفدي على اهمية التوصل إلى حلول سلمية في سوريا.

وقال المتحدث باسم الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، في بيان له إن "شكري استقبل الصفدي بحضور السفير الأردني الجديد لدى القاهرة أمجد العضايلة، الذي قدم صورة من أوراق اعتماده لشكري خلال اللقاء".

واضاف المتحدث إن "اللقاء شهد توافقا في الرؤى تجاه التطورات الإقليمية والدولية، خاصة في سوريا وليبيا واليمن، حيث أكد الوزيران على ضرورة وقف التدخلات الخارجية الهدامة في الدول العربية، والتشديد على أهمية التوصل إلى حلول سلمية لتلك الأزمات وفق ما تقتضيه اعتبارات الأمن القومي العربي، في إطار سلامة ووحدة الأراضي العربية، وحقن دماء أبنائها، مع التركيز على ضرورة التصدي الحاسم لخطر الإرهاب أيا ما كان مصدره أو دوافعه".

وشددت  مصر والاردن مرارا على اهمية التوصل الى حل سياسي للازمة السورية كما ان البلدين هما اعضاء في المجموعة المصغرة بشأن سورية التي تضم بالاضافة اليهما كل من السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.