الاخبار السياسية

خلال لقائه ظريف.. جاويش اوغلو: اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية في اب

16.06.2020 | 11:12

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، خلال لقائه نظيره الايراني محمد جواد ظريف، ان اللجنة الدستورية السورية من المقرر أن تعقد اجتماعا لها في اب المقبل .

ونقلت وسائل اعلام عن اوغلو قوله، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ظريف، الذي زار تركيا الاثنين، انه يأمل بانعقاد قمة ثلاثية بصيغة "أستانا" مع روسيا وإيران حول سوريا ..

وكانت وزارة الخارجية الايرانية اعلنت، يوم الاثنين ،عن عقد قمة لقادة الدول الضامنة لمحادثات استانا (إيران وروسيا وتركيا) بشان سوريا .

 يشار إلى أن لقاءات الجولة الـ14 من مفاوضات صيغة أستانا حول سوريا عقدت في كانون الاول الماضي، بمشاركة وفدي الحكومة والمعارضة السورية، بالإضافة لـ وفود الدول الضامنة (إيران وروسيا وتركيا) حيث تمت مناقشة دعم العملية السياسية في سوريا، والوضع الميداني في سوريا خاصة مناطق شرق الفرات وإدلب.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.