الأخبار المحلية

بدء عملية التسوية في بلدة محجة وقرى في منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي

23.10.2021 | 13:30

بدأت يوم السبت تسوية اوضاع العشرات من أبناء بلدة محجة وعدد من قرى منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي بموجب الاتفاق الذي طرحته السلطات السورية.

وقالت وكالة سانا ان "العشرات من أبناء بلدة محجة وقرية الفقيع بريف درعا الشمالي وقرى عاسم والمطلة والزراير وجدل وصور في منطقة اللجاة من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية توافدوا اليوم لتسوية أوضاعهم في مركز للتسوية أقامته الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش في محجة بحضور عدد من وجهاء المنطقة وذلك وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة والهادف إلى إعادة الحياة الطبيعية إلى محافظة درعا في جو من الأمان والاستقرار".

وتمت، يوم الخميس الماضي، عملية تسوية أوضاع مسلحي المعارضة  في بلدة بصر الحرير ومحيطها بريف درعا الشمالي الشرقي، وذلك تنفيذاَ لاتفاق التسوية.

يشار الى انه تمت في الفترة الاخيرة تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح في بلدات بريف درعا ومنها الحراك وصورة وعلما و صيدا والمسيفرة و انخل و نوى و وجاسم و داعل و درعا البلد وطفس والمزيريب وتل شهاب وتسيل ، تنفيذاً لاتفاق التسوية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.