المنوعات

أمل حجازي تثير جدلاً بسبب فتوى حول "طهارة الكلب"

08.09.2021 | 19:59

أثارت الفنّانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما اعتبرت الحديث عن أن "الكلب نجس هو مخالف للقرآن الكريم" مستعينة بفتوى من دار الإفتاء المصرية، حول "طهارة الكلب".

وكتبت حجازي في منشور عبر حسابها على فيسبوك "الكلب هو صديق، وفي وحنون، ولو كان نجس لكان الله ذكر لنا هذا الموضوع، مثلما ذكر لنا ألا نأكل الخنزير لأنه مضر بالصحة، وهو أيضًا ليس نجسًا فهو من مخلوقات الله، والله لا يخلق شيئاً نجس فقط لحمه مضر بالصحة لأنه يحتوي على جرثومة ممكن أن تهلك الانسان".

وأضافت: "أما الكلب فذكره في سورة الكهف على أنه كان صديق لأصحاب الكهف وذكر لنا أيضًا أن نأكل مما أمسك (بفمه) فكيف له (أن) يكون نجساً !!هذا مخالف تمامًا للقرآن!! وأنا شخصياً ضد أي حديث يخالف كتاب الله هذا رأي أعجبكم أم لم يعجبكم".

يشار أن مفتي الديار المصرية شوقي علام أطلق فتوى مثيرة للجدل في "طهارة الكلب" في آب 2020 حول حكم تربية الكلاب في الإسلام، وما إن كان الكلب "نجسا أم طاهرا

 "وقال المفتي: "اختلف العلماء حول هذه المسألة، الغالبية تعتقد بنجاسة الكلب ولكن هناك مذهب المالكية الذي نتبناه ونفتي به، ويقول إن الكلب طاهر وكل شيء فيه طاهر".

وأفتى بإمكانية "التعايش مع الكلب وتعبد الرب"، قائلاً: "فإذا توضأت وجاء لعاب من الكلب على البدن أو الثوب، فلا حرج إطلاقا بالصلاة، ولا داعي لإعادة الوضوء، أو غسل الملابس".

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.