علوم وتكنولوجيا

واتساب ترجئ العمل بشروط الاستخدام الجديدة بعد الجدل بشأن خصوصية البيانات

16.01.2021 | 19:54

قرر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" تأجيل دخول التغييرات الجديدة لمدة ثلاثة أشهر بعد الجدل الدائر بين المستخدمين بشأن تغيير شروط الاستخدام والتي قد تهدد أمن البيانات الشخصية.

وقالت واتساب في مقالة عبر مدونة "سنرجئ المهلة المحددة للمستخدمين لقراءة الشروط والموافقة عليها"، ليصبح موعد دخول قواعد الاستخدام الجديدة حيز التنفيذ في 15 أيار بدلاً من الثامن من شباط.

وشددت واتساب المملوكة من "فيسبوك" على أن التحديث "لن يعزز قدرتنا على تشارك البيانات مع فيسبوك لكنه يرمي قبل أي شيء إلى مساعدة الشركات على تحسين التواصل مع الزبائن من خلال المنصة".

وأكدت "واتساب" أن كل المحادثات عبر منصتها ستبقى محمية بواسطة تقنية التشفير التام بين طرفي المحادثة وبالتالي لن تتمكن المنصة ولا فيسبوك من الاطلاع على مضمونها.

وكانت "واتساب" حددت شروطاً جديدة للإستمرار بتقديم الخدمة بعدما قامت بتحديث المعلومات المتعلقة بشروط الخدمة الجديدة، وسياسة معالجة بيانات المستخدم عبر حسابه على الويب.

كما أن التطبيق غير اتفاقية المستخدم، وسياسة الخصوصية الخاصة به، وإرشادات حماية البيانات، ما يعني أن مشاركة البيانات مع "فيسبوك" ستكون إلزامية، وفي حال لم يقبل المستخدمون شروط الخصوصية الجديدة التي تظهر على شاشاتهم سيفقدون الوصول إلى حساباتهم على ”واتساب“ ،اعتبارًا من 8 شباط المقبل.

وتأتي هذه التغييرات في سياسات الخصوصية لواتساب وفقاً لخبراء لمساعدته على الاندماج بشكل أفضل مع الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة فيسبوك المالكة للتطبيق والتي تشمل: فيسبوك، وواتساب، وإنستغرام، وماسنجر، كتطبيق واحد قوي في النهاية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..