الاخبار السياسية

الإمارات تتيح 5 أنواع من تأشيرات الإقامة طويلة الأمد

26.07.2021 | 23:32

سمحت السلطات الإماراتية للأفراد الأجانب الحصول على الإقامة طويلة الأمد في الدولة من خلال 5 أنواع من التأشيرات.

وبحسب موقع "الامارات اليوم"، فإن أنواع التأشيرات هي كالتالي: الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل، و  الإقامة لمدة 5 سنوات من دون كفيل، و  تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات للمقيمين في الإمارات، و  برنامج الإقامة الذهبية "ازدهر في أبوظبي"، ومدة التأشيرة 5 أو 10 سنوات، و  تأشيرة "تقاعد في دبي" (وهو برنامج حكومي).

وبينت الحكومة أن مدد تأشيرة الإقامة تختلف وفقا لنوع التأشيرة والكفيل، ويمكن أن تصدر لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات، أو خمس أو عشر سنوات، من غير الحاجة إلى كفيل"، لافتة إلى أنه "وفقا للتطورات الأخيرة في سياسات إصدار تأشيرات الإقامة، يمكن إصدار تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات و10 سنوات لفئات محددة ووفقا لشروط معينة.

وأتاحت حكومة الإمارات إمكانية الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات من دون كفيل، للفئات الآتية:

- المستثمرون في استثمارات عامة داخل الدولة بقيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم.

- أصحاب المواهب، ومن بينهم العلماء والمبدعون من أهل الثقافة والفن، والمخترعون، وأصحاب النخبة، والمديرون التنفيذيون، والأطباء، وأصحاب الاختصاص".

كما أتاحت الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات، تجدد تلقائيا، لـ:  - المستثمرين في عقار، و  رواد الأعمال، و  المتفوقين من الطلبة، ويمتد نطاق التأشيرة ليشمل عائلات الطلبة أيضا.

وكانت الامارات منحت، في عام 2018، تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين المتقاعدين فوق سن الـ55 عاما، حيث أنه بموجب هذا النظام ، يمنح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة مدتها 5 سنوات، تجدد تلقائيا في حال توافر أي من الشروط الآتية وهي  "أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم، أو إثبات دخل لا يقلّ عن 20 ألف درهم شهريا".

 سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.