الاخبار السياسية

وزير دفاع تركيا: نبحث مع روسيا فتح المجال الجوي في ادلب أمام الطائرات المسيرة

27.02.2020 | 22:18

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار، يوم الخميس، ان تركيا وروسيا تناقشان مسألة "فتح المجال الجوي" في ادلب، أمام "الطائرات المسيرة المسلحة وغير المسلحة".

ونقلت وكالة "رويترز" عن اكار قوله، في حديث للصحفيين، أن المشاكل بخصوص مسألة فتح المجال الجوي، "لا تزال قائمة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، يوم الاربعاء، ان أكبر أزمة تواجهها تركيا حاليا في إدلب تتمثل في عدم القدرة على استخدام المجال الجوي في ادلب.

واشار اكار الى ان بلاده "متفائلة" بشأن المحادثات الجارية بين مسؤولين أتراك وروس في أنقرة حول إدلب.

وجاء ذلك عقب اعلان تركيا عن مقتل واصابة جنود اتراك بقصف شنه الجيش النظامي في ادلب، مشيرة الى انها ردت على ذلك عبر استهدافها مواقع للنظام وتمكنت من "تحييد" 114 عنصراَ.

وارسلت تركيا مزيداَ من التعزيزات العسكرية الى ادلب، عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنتها القوات النظامية على مواقعهم في المنطقة،  بالتزامن مع حملة يشنها النظام منذ كانون الاول، لاستعادة كامل ادلب.

وتوعدت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام السوري في ادلب، حيث أمهلت الجيش النظامي حتى أواخر الشهر الجاري من اجل الانسحاب إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية.

وتتكثف المباحثات بين الجانبين التركي والروسي بخصوص ادلب، دون التوصل حتى الان لأي اتفاق بخصوص انهاء اعمال العنف والتوتر في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بالمسؤولية عن حدوث التصعيد في المنطقة وانتهاك اتفاقات "خفض التصعيد".

سيريانيوز

 


TAG:

بسبب "كورونا"..الاقتصاد توقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، يوم السبت، قراراَ يقضي بوقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر،لتوفير حاجة السوق المحلية من هذه المواد، على خلفية تفشي فيروس "كورونا".