الأخبار المحلية

7 شهور وقرية الكرامة بطرطوس من دون مياه.. وسعر الصهريج الواحد 30 الف ل.س

29.12.2021 | 02:50

اشتكى عدد من أهالي قرية الكرامة بريف طرطوس، من انقطاع المياه عن منازلهم منذ 7 أشهر، في حين يضطرون إلى شراء صهريج المياه بحوالي 30 الف ل.س،الذي لايكفي العائلة أسبوعاً، من دون أي توضيح أو حلول من المعنيين.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: "نحن سكان الحارة الشرقية منذ 7 شهور لم تصلنا المياه للقرية، ونتكلف أسبوعياً وسط هذا البلاء المعيشي حوالي 30 ألف ليرة لشراء صهاريج مياه الشرب والاستحمام".

وأضاف أن "مشكلتنا أصبحت معروفة للجميع، فمنذ مد خط سقاية للأراضي الزراعية دون وضع (سكر) لم نر المياه، وقمنا بتقديم عشرات الشكاوى للقائمين على موضوع المياه في المنطقة والمحافظة وكل مرة نخضع للتسويف والوعود".

من جهته أفاد مدير مياه طرطوس عيسى حمدان لتلفزيون الخبر أن "تم توجيه مدير وحدة صافيتا بمتابعة جميع الأحياء بالقرية، وخصوصاً أصحاب الشكوى للتأكد من وصول المياه".

وأشار حمدان أنه "بعد التواصل معه حول الشكوى تم البدء بضخ المياه إلى القرية، وتم التوجيه لمدير الوحدة بضبط عملية توزيعها وتحسين واقع المياه ككل في القرية".

يذكر أن واقع المياه متردي في عموم الريف السوري نتيجة غياب الكهرباء والمحروقات وسوء واقع شبكات المياه لقدمها أو تأثرها بالحرب.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.