أخبار الرياضة

فيدرر يبلغ ربع النهائي للمرة الخمسين في تاريخ مشاركاته في بطولات الغراند سلام

فيدرر

10.07.2017 | 22:55

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا الدور ربع النهائي للمرة الخمسين في تاريخ مشاركاته في بطولات الغراند سلام، بفوزه الإثنين على البلغاري غريغور ديميتروف الثالث عشر 6-4 و6-2 و6-4 في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

ويلتقي فيدرر، الباحث عن لقبه الثامن في البطولة الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والاول منذ 2012، في ربع النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش السادس الفائز على الالماني الكسندر زفيريف العاشر 4-6 و7-5 و4-6 و7-5 و6-1.

وكان فيدرر خرج من الدور نصف النهائي الموسم الماضي على يد راونيتش بالذات.

وهذه المرة الخامسة عشرة التي يصل فيها السويسري البالغ 35 عاما الى الدور ربع النهائي على ملاعب عموم انكلترا، وهو أصبح ثاني أكبر لاعب في تاريخ البطولة يصل الى هذا الدور بعد الأسترالي كين روزوول الذي كان في التاسعة والثلاثين من عمره عام 1971.

وأكد فيدرر الذي حقق فوزه السادس على ديميتروف في 6 مواجهات جمعته باللاعب البلغاري، بعد المباراة "أنا سعيد للغاية بالوصول الى ربع النهائي مرة أخرى. بلوغ ربع النهائي هنا للمرة الخامسة عشرة أمر مميز للغاية".

ويقدم فيدرر هذا الموسم اداء يعيد الى الأذهان المستوى الذي جعله أحد أفضل اللاعبين إن لم يكن أفضلهم في تاريخ الكرة الصفراء، إذ توج في بداية الموسم بلقبه الكبير الثامن عشر بعد احرازه بطولة استراليا المفتوحة للمرة الأولى منذ 2010 والخامسة في مسيرته، ثم أضاف ألقاب دورات انديان ويلز وميامي الاميركيتين للماسترز وهاله الالمانية.

وتأهل البريطاني أندي موراي حامل اللقب الى ربع النهائي للمرة العاشرة تواليا بفوزه الاثنين على الفرنسي بونوا بير 7-6 (7-1) و6-4 و6-4.

ويخوض موراي المصنف أول عالميا في الدور المقبل مباراة مع الاميركي سام كويري الرابع والعشرين الفائز على الجنوب افريقي كيفن أندرسون 5-7 و7-6 (7-5) و6-3 و6-7 (11-13) و6-3.

وتميل الكفة لصالح موراي في المواجهات المباشرة اذ سبق ان تغلب على الاميركي سبع مرات مقابل خسارة واحدة عام 2010 في نهائي دورة لوس انجليس الاميركية.

سيريانيوز

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.