المنوعات

ماذا قال نجوم الفن في يوم المراة العالمي؟

يوم المراة العالمي

08.03.2017 | 23:26

تفاعل عدد من نجوم الفن عبر  حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي باليوم العالمي للمرأة الذي يُصادف يوم 8 آذار من كل عام.

وقالت اصالة عبر حسابها على (فيسبوك) "في يوم المرأة أتمنى أن تكون كل سيدات عالمنا العربي بخير وفي سلام .. يا رب تكون أمتنا العربية كلها بخير".

وغرد كاظم الساهر قائلا عبر (تويتر): "إبقي جميلة ، مثقفة ، لبقة ، مبتسمة ، راقية ، أنيقة ، مُحبة .. كل يوم هوَ يومك فـأنتِ هبة جميلة من الله . . !"

وغردت ماجدة الرومي عبر (تويتر) : "منذُ الأزَل، شاءَ ربُّنا المرأةَ أمًّا، وأرادَ الأرضَ نسخة عن عطائِها."

وكتب الفنان المصري حكيم عبر حسابه على (فيسبوك)  "الفن الإغريقي يجسد في صورة أن أغلب الحضارات شيدت أسقفها فوق رؤوس النساء، وكذلك كل البيوت شيدت بفضلهن، كل عام وكل سيدة عربية بخير بمناسبة".

وعلقت النجمة باسكال مشعلاني عبر حسابها على (فيسبوك)  "كل عام والمرأة بخير !!! المرأة ليست رقما، بل فكرا وعلما وهي التي تصنع النصف الاخر، اذن فهي آمة بحالها...".

وكتبت الفنانة نوال الزغبي: "كل يوم هو عيد المرأة، لأنها نصف الدنيا لا بل هي الدنيا كلّها...".

اما المطربة الخليجية أحلام اختصرت كلّ النساء في نفسها، وغردت قائلة : كل عام وانا بخير ".

وغردت اليسا قائلة: "أولا إنّ المرأة تستحق الحب الذي تحتاجه، والفرص المؤهّلة لها، والاحترام الذي تستحقه، ثم طالبت بنصيب للمرأة في البرلمان اللبناني"، واختتمت تغريدتها بـ : "اكسري صمتك وما تكسري صورتك بالمراية!!".

ويوافق اليوم العالمي للمرأة الثامن من آذار من كل عام، ويحتفل العالم فيه بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

سيريانيوز

 

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.