أخبار الرياضة

المكسيك تهزم الولايات المتحدة وتتوج بلقب الكأس الذهبية للمرة الثامنة

الولايات المتحدة

08.07.2019 | 09:53

 أحرزت المكسيك بطولة الكأس الذهبية للمرة الثامنة بفوزها على الولايات المتحدة غريمتها التقليدية في منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) 1-صفر في المباراة النهائية على ملعب "سولدجرز فيلد" في شيكاغو.

وسجل جيوفاني دوس سانتوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وتابعت المكسيك بالتالي تفوقها على الولايات المتحدة، فمن أصل ستة لقاءات في مباريات نهائية في هذه البطولة، حسم المنتخب الأول اللقب في صالحه خمس مرات.

وكان المنتخب الأميركي يسعى الى ان تكون فرحة الكرة الأميركية مضاعفة وذلك بعد ساعات من تتويج منتخب السيدات بطلا للعالم بفوزه على هولندا بهدفين نظيفين في ليون الفرنسية، لكن ذلك لم يحصل.

وكان المنتخب الأميركي الأفضل لاسيما في الشوط الأول وأهدر مهاجمه جوزيه ألتيدور انفرادا بحارس مرمى المكسيك غييرمو أوتشوا في الدقيقة السابعة، ولم ينجح أيضا الجناح كريستيان بوليسيك المنتقل الى تشلسي الإنكليزي في استغلال فرص أخرى قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وظن أرون لونغ بانه افتتح التسجيل للمنتخب الأميركي عندما تطاول لكرة برأسه من ركلة ركنية لكن قائد المكسيك أندريس غواردادو أنقذ محاولته قبل ان تجتاز خط المرمى (53).

ثم دانت السيطرة للمكسيك بعد وذلك، وبعد ان أهدر كل من غواردادو (54) ورودولفو بيتزارو (58) وخيسوس غاياردو (69)، نجح دوس سانتوس في تسديد كرة بيسراه داخل الشباك (73) بعد مجهود فردي من بيتزارو على الجناح الأيمن وتمريرة ذكية بالكعب من راوول خيمينيز مهاجم ولفرهامبتون الإنكليزي.

يذكر انه منذ استحداث الكأس الذهبية عام 1991، تبادل منتخبا المكسيك والولايات المتحدة احراز اللقب باستثناء عام 2000 عندما حققت كندا المفاجأة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.