الاخبار السياسية

أوغلو يتحدث عن اجتماعات رباعية جديدة في مسار التقارب التركي السوري

14.05.2023 | 19:32

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الاتفاق مع وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران على خارطة طريق وتشكيل فريق عمل، خلال الاجتماع الرباعي في موسكو.

ونقلت صحيفة "حرييت" عن جاويش أوغلو قوله، إن "الأصدقاء سيناقشون في الفترة القادمة الخطوات التي سيتم اتخاذها في مجال مكافحة الإرهاب، وكيف سيكون شكل العملية السياسية"، مرجحاً أن يتم لقاء وزراء الخارجية الأربع مجدداً، على أن يتم عقد لقاء لاحق على مستوى القادة.

وأشار جاويش أوغلو، إلى أن سوريا لديها بعض الطلبات، من بينها سحب القوات التركية، لافتاً إلى أن أنقرة ليس لديها مطامع في الأراضي السورية، "ولكن هناك تهديد خطير من سوريا لنا، ويجب معالجة هذا على خارطة طريق".

ولفت الوزير التركي إلى عودة 550 ألف لاجئ سوري من تركيا منذ إنشاء المنطقة الآمنة، مشدداً على "ضرورة إعادة الناس إلى منازلهم، وأن تكون عمليات العودة آمنة وكريمة، للمحافظة على سلامة حياتهم".

وأوضح جاويش أوغلو أن تركيا تريد تحقيق الاستقرار في سوريا و"أن تقف مرة أخرى"، مؤكداً على ضرورة التعاون الدولي لإعادة إعمارها.

وكان وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا وإيران قد اجتمعوا في موسكو في 10 أيار الجاري ، واتفق الأطراف على وضع خارطة طريق للعلاقات السورية التركية.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.