الاخبار السياسية

الرئاسة التركية: سنقيم تصريحات البنتاغون بخصوص شراكته مع الأكراد بسوريا

28.11.2017 | 14:40

أعلنت الرئاسة التركية, يوم الثلاثاء, أنها ستقيم تصريحات وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) بخصوص  مواصلة شراكتها مع القوات الكردية في سوريا, وذلك بعد تعهد الرئيس الامريكي لانقرة بوقف دعمه للاكراد.

ونقلت وكالة (الاناضول) عن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في تصريح صحفي، عقب زيارة أجراها إلى إحدى المدارس الثانوية في العاصمة التركية أنقرة، انه سيعقد اليوم اجتماعًا لمجلس الأمن القومي، تقيّم من خلاله التصريحات الأخيرة للبنتاغون بشأن مواصلة التعاون مع تنظيم "ب ي د" ..

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اعلنت, يوم الاثنين, إنها تجري مراجعة على التعديلات الخاصة بالدعم العسكري المقدم للمقاتلين الاكراد في سوريا, بناء على المتطلبات العسكرية, مشيرة الى انها ستواصل تعاونها مع القوات الكردية.

وتعهد  الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي أجراه قبل أيام، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بوقف بلاده دعم تنظيم "ب ي د" شمالي سوريا بالأسلحة.

ووجهت تركيا سابقا اتهامات لواشنطن وتزويد المقاتلين الاكراد بالاسلحة دعما لمعاركهم ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

 

ودعمت واشنطن المقاتلين الاكراد في المعارك ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا, كما زودتهم بالسلاح, الامر الذي مخاوف تركيا واعتبرت الخطوة تهديد لأمنها، إذ تصنف "وحدات حماية الشعب الكردية" السورية كتنظيم إرهابي لصلاته بـ"حزب العمال الكردستاني".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.